شركة حسن علام القابضة، واحدة من أكبر الشركات الخاصة في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، ولديها أكثر من 80 عامًا من الخبرة في مجالات الهندسة، والمشتريات، والبناء ومواد البناء والمرافق، وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع القومية الكبرى منذ تأسيسها

تعرف على شركة حسن علام العقارية مشاريع حسن علام وكل ما تريد معرفته عن شركة حسن علام فى هذا المقال

شركة حسن علام العقارية

شركة حسن علام العقارية هي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العامة وتم تأسيس شركة النصر العامة للمقاولات عام 1936 وفى خلال تلك الفترة الزمنية قامت الشركة باقامة العديد من المشاريع الهامة فى مصر كما أن الشركة تعمل فى عدة دول في الشرق الأوسط منها الكويت والعراق والإمارات المتحدة والسودان.

تاريخ شركة حسن علام

  • حسن علام هو رجل أعمال مصري، ولد في بورسعيد وانتقل بعد ذلك إلى مدينة المنيا بصعيد مصر مع أسرته.
  • في عام 1923 في سن الـ 19، سافر إلى القاهرة حيث شكل جماعة تعاقد غير رسمية صغيرة.
  • في عام 1936، أسس حسن محمد علام وشركاه للمقاولات العامة – وهي شركة شراكة محدودة.
  • في عام 1938، أمر الملك فاروق ببناء مستشفى في قرية القصاصين بالإسماعيلية، وهكذا حصل حسن علام على أول عقد رئيسي له، وتم بناء مستشفى القصاصين على الطريق الزراعي من القاهرة إلى الإسماعيلية.
  • وشملت العقود المبكرة الأخرى مستشفى المبره فى بورسعيد، ومحطة كهرباء في دمنهور، وأول مصفاة نفط مصرية في السويس.
  • بدأت شركته في التنافس بجدية مع العبد باشا وأحمد بكير، وعلي إبراهيم باشا (الذي يشمل عمله مبنى التلفزيون ومجمع مكاتب التحرير في القاهرة).
  • في النهاية، أصبحت الشركة واحدة من أكبر الشركات في مجال البناء في البلاد مع شركة عثمان أحمد عثمان للمقاولات العربية.
  • بعد ثورة 1952، استمرت الشركة في الازدهار، ونفذت عددًا من الطرق الرئيسية مثل: الطرق السريعة في الإسماعيلية والعريش، والسويس ومرسى علم والإسكندرية ومرسى مطروح.
  • كما تم إنجاز العديد من المشاريع في بورسعيد والتي تضمنت كاتدرائية كبيرة ومسجد، قبل إنشاء سد أسوان، كانت الشركة مسؤولة عن بناء مجتمع جديد للشعب النوبي الذي تقع قريته في المنطقة التي أصبحت فيما بعد بحيرة ناصر.
  • في عام 1961، تم تأميم الشركة بموجب سياسات الرئيس جمال عبد الناصر الاشتراكية الجديدة، لتصبح النصر للمقاولات العامة، فأصبح حسن علام مديرًا عامًا لها.
  • في عام 1975، مستفيداً من سياسات الانفتاح، التي تبنتها حكومة الرئيس أنور السادات، أسس شركته الثانية، أبناء حسن علام.
  • بعد فترة وجيزة ، قدمت الشركة الجديدة محاولة لبناء شبكة صرف صحي كبيرة في مكة المكرمة.
  • عام 2004، نالت الشركة شهادة الأيزو 14001.
  • عام 2007، حصلت الشركة على شهادة الأيزو 18001.
  • في عام 2008، حصلت شركة حسن علام على شهادة الأيزو 9001
  • حصلت الشركة أيضًا على وسام الاستحقاق، وذلك عن تنفيذها مشروع كوبري الميرغني في حي هليوبوليس.

أهم مشاريع شركة حسن علام فى مجال البناء والمجال العقاري

قامت الشركة بإقامة عدة مشاريع هامة داخل مصر منها :-

  • اسكان مدينة الشيخ زايد
  • محطة الجبل الأصفر
  • الطريق الساحلي الدولي
  • هيئة ميناء الاسكندرية
  • كوبري النيل طريق الساحلي الدولي

ومن مشاريع شركة حسن علام فى مجال التطوير العقاري

كمبوند هاب تاون مدينة المستقبل

يقع كمبوند هاب تاون في ارض المستقبل في الامتداد الشرقي للقاهرة الجديدة، وهي منطقة مخصصة للمجمعات السكنية فقط مما جعلها من أرقى مناطق القاهرة.

يقع  الكمبوند بالقرب من مناطق شهيرة وهي الجامعة الأمريكية في القاهرة وهايد بارك و قطامية ديونز، كمبوند ميفيدا، يوفر شقق سكنية وفلل مستقلة وتاون هاوس دوبلكس و توفر أسعار مختلفة على حسب الوحدات، حيث أن لكل وحدة سعر مختلف عن الوحدة الأخرى.

اختارت شركة حسن علام أن تقيم مشروعها في مدينة المستقبل بعناية حيث أقامت هاب تاون علي مساحة حوالي 243 فدان , ولكبر هذه المساحة يوفر في الموقع العديد من الوحدات السكنية بمساحات مختلفة متنوعة بين شقق وفيلات تم تصميمهم بأعلى وارق التصاميم و أكبر قدر من الراحة والخصوصية .

كمبوند سوان ليك القاهرة الجديدة

كمبوند سوان ليك القاهرة الجديدة “Swan Lake New Cairo” في قلب القاهرة الجديدة، وتم تصميم الكمبوند بشكل عصري وجديد،يقدم المشروع الكثير من الخدمات الحصرية فقط للكمبوند وهذا ما يجعل كمبوند سوان ليك مميز.

يقع  كمبوند سوان ليك في تقاطع طريق القاهرة السويس ويعتبر من أهم مميزات موقع كمبوند سوان ليك حسن علام أنه يقع بالقرب من الطريق الدائري.

يتم تسليم الوحدات السكنية  تشطيب كامل وجاهزة للسكن، بتصميم يتناسب مع كافة أذواق العملاء.

أهم ما يبحث عنه العملاء هو الأمان، وهذا ما يوفره القائمين على المشروع، يتمتع هذا الكمبوند بحراسة خاصة علاوة على الحراسة العامة بالحي السكني، مما يوفر للسكان الشعور بالأمان والطمأنينة والراحة.

تصميمات مذهلة، للوحدات السكنية.

سوان ليك الجونة

تقع القرية على بعد 25 كيلومتر من شمال الغردقة ويقع في قلب الجونة وعلى بعد ساعات قليلة من أوروبا , بجانب أهم المناطق في الجونة وهي منطقة وسط البلد والمرسى الجديد ومرسى أبو تيج وامتداده، فهو يقع في موقع متميز ورائع ويوفر للعميل خصوصية فكأنه يعيش في قرية صغيرة خاصة به بعيداً عن الزحام والضوضاء، ويوفر له الراحة النفسية والهدوء والاسترخاء.

كمبوند سوان ليك القطامية

 يقع كمبوند أمام استاد بتروسبورت في شارع محور مصطفى كامل وتستطيع أن تصل إليه من الطريق الدائري بكل سهولة، مساحته تصل إلى 107 فداناً ويتكون من 182 فيلا وقصر مصممة على الطراز الإسباني.

ويوفر الخصوصية للعملاء حيث أن كل فيلا تحاط بمجموعة من الأشجار ويوجد به مساحات خضراء كبيرة جداً، ويوجد به بحيرات صناعية حتى يوفر منظر طبيعي رائع من شرفات الفلل.

سوان ليك الساحل الشمالي

تم تصميم القرية بتصميم رائع ومميز وبأحدث التقنيات الحديثة، كل الشاليهات داخل القرية تم تشطيبها تشطيب سوبر لوكس وتوفر مساحات مختلفة ومتنوعة حتى يختار العميل المساحة التي يرغب بها، توفر أماكن تم تخصيصها لركن السيارات حتى يكون هناك أمان على الأطفال، توفر حمامات السباحة تم توزيعها بحيث تكون قريبة من كل شاليه، وتوفر مساحات خضراء شاسعة تغطي جميع أرجاء الكمبوند وهي مصممة بتصميم رائع مودرن.