العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المدن وتعتبر من اكبر المدن في مصر وهو مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري سنة 2015.

حيث تقع العاصمة الادارية الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس ويقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس.

وسوف تكون مدينة العاصمة الادارية الجديدة قريباً مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، والسفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تقع مدينة العاصمة الادارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة المحصورة بين طريق القاهرة/السويس وطريق القاهرة/العين السخنة شرق الطريق الدائري الإقليمي، بعد القاهرة الجديدة وبالقرب بين مشروعي مدينتي ومدينة المستقبل. ويبعد الموقع حوالي 60 كم عن مدينة السويس ومدينة العين السخنة وأيضا 60 كم عن قلب القاهرة.

مميزات الأستثمار في العاصمة الادارية الجديدة

 

مساحة العاصمة الادارية الجديدة :-

تشغل العاصمة الإدارية الجديده مساحة 170 الف فدان اي تعادل مساحة مدينة سنغافورة حيث تتكون العاصمة الجديدة من تجمع محمد بن زابد الشمالي ومركز للمؤتمرات ومدينة للمعارض وحي حكومي كامل وحي سكني ومدينة طبية  ومدينة رياضية وحديقة مركزية والمدينة الذكية.

حيث أنها تضم حديقة شاسعة وضخمة  تبلغ مساحتها 8 كيلو متراً مربعاً،  حيث تعد أكبر حديقة في العالم، وذلك لأن مساحتها تساوي  مرتين ونصف من المساحة الخاصة بالحديقة المركزية الموجودة في نيويورك.

حيث أنه من المخطط  للمدينة الخضراء فإن إطلاقها مساحتها تبدأ من 4,500 فدان حتى 1400 فدان، وهي تحتوى على حوالي 13 مدينة سكنية تكون خدماتها متكاملة، ويتوفر فيها كل وسائل الترفيه التي تكون قريبة من الطرق الرئيسية.

وقد تم تخصيص للمدن السكنية نسبة  40% من كامل مساحة العاصمة الجديدة، وذلك حتى  يتم تنفيذ مدينة سكنية تكون ضخمة، فهي  تحتوى على حوالي عشرين حي سكني يتميز بتنوعها في المساحات وكذلك الكثافة السكانية ويكون  كالتالي:

  • نسبة 35% من الوحدات السكنية تكون عالية الكثافة السكانية.
  • ونسبة 50% من الوحدات السكنية تكون متوسطة الكثافة السكانية.
  • ونسبة 15% من الوحدات السكنية تكون قليلة الكثافة السكانية.

شقق العاصمة الإدارية الجديدة

تحتوي مدينة العاصمة الإدارية الجديدة على أكثر من مشروع أنشائي سكني وتجاري, تتسارع الشركات العقارية على أختيار مدينة العاصمة الجديدة لأنشاء مشاريعها لأنها ستكون من أهم أفضل المناطق في مصر بل والوطن العربي.

لمزيد من التفاصيل تتبع الأرقام التالية

إتصل الأن: 01011556154 – 01146812776 – 01276211737

تواصل معنا ع الواتساب من هنا