العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر من أهم وأكبر المدن في مصر وهو مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري سنة 2015. بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث تقع العاصمة الإدارية الجديدة بين إقليم القاهرi الكبرى وإقليم قناة السويس ويقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس، وسوف تكون المدينة قريباً مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، والسفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي.

حيث تقام مدينة الإدارية الجديدة على مساحه 170 الف فدان والتي تعتبر من أفضل وأكبر المدن في العالم، وتهدف الحكومه المصرية بأن تجعل مدينة العاصمة الإداريه الجديدة العاصمة المستقبلية لي مصر .

موقع العاصمة الإدارية الجديدة

تقع مدينه العاصمة الإداريه الجديدة على حدود مدينه بدر في المنطقة المحصورة بين طريق القاهره/السويس وطريق القاهره/العين السخنة شرق الطريق الدائري الإقليمي، بعد القاهره الجديدة وبالقرب بين مشروعي مدينتي ومدينة المستقبل. ويبعد الموقع حوالي 60 كم عن مدينه السويس ومدينة العين السخنة وأيضا 60 كم عن قلب Cairo.

مساحه العاصمة الإدارية الجديدة :-

تشغل العاصمة الادارية الجديدة مساحه 170 الف فدان أي تعادل مساحه مدينه سنغافورة حيث تتكون العاصمة الجديدة من تجمع محمد بن زابد الشمالي ومركز للمؤتمرات ومدينة للمعارض وحي حكومي كامل وحي سكني ومدينه طبية  ومدينه رياضية وحديقة مركزية والمدينة الذكية.

حيث أنها تضم حديقة شاسعة وضخمة  تبلغ مساحتها 8 كيلو متراً مربعاً،  حيث تعد أكبر حديقة في العالم، وذلك لأن مساحتها تساوي  مرتين ونصف من المساحة الخاصة بالحديقة المركزية الموجودة في نيويورك.

حيث أنه من المخطط  للمدينه الخضراء فإن إطلاقها مساحتها تبدأ من 4,500 فدان حتى 1400 فدان، وهي تحتوى على حوالي 13 مدينه سكنية تكون خدماتها متكاملة، ويتوفر فيها كل وسائل الترفيه التي تكون قريبة من الطرق الرئيسية.

وقد تم تخصيص للمدن السكنية نسبة  40% من كامل مساحه العاصمة الجديدة، وذلك حتى  يتم تنفيذ مدينه سكنية تكون ضخمة، فهي  تحتوى على حوالي عشرين حي سكني يتميز بتنوعها في المساحات وكذلك الكثافة السكانية ويكون  كالتالي:

  • نسبة 35% من الوحدات السكنية تكون عالية الكثافة السكانية.
  • ونسبة 50% من الوحدات السكنية تكون متوسطة الكثافة السكانية.
  • ونسبة 15% من الوحدات السكنية تكون قليلة الكثافة السكانية.

أهم مميزات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

  • أهم ما يتميز بها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سهولة المواصلات حيث أن يبلغ طول المواصلات داخل العاصمة الى 650 كيلو ويوجد خط ربط بين العاصمة الإدارية بمدينة بدر يمتد إلى أربعين كيلو متر.
  • توجد في العاصمة الإدارية الجديدة العديد من المدن مثل حي المال والاعمال وكذلك الأحياء السكنية الكبرى والكثير من الجامعات العالمية مثل الجامعة الأمريكية والبريطانية في مصر وتتميز أيضا العاصمة  جديدة بوجود الكثير من المدارس الكبرى والكثير من الخدمات.
  • الخصوصية داخل العاصمة الإدارية الجديده هو الهدف رقم واحد داخل العاصمة الادارية و مشكلة الازدحام أيضا.
  • تتميز أيضا new capital بالكثير من المساحات الخضراء.
  • يتوفر بها مشروع محطة كهرباء بقوة 4800 ميغاوات، وكذلك محطة تعمل بالطاقة الشمسية.
  • تحتوى  new capital على مطار دولي كبير بمساحة 16 كيلو متر.
  • كما تتنوع الوحدات داخل العاصمة إلى شقق للبيع بالعاصمة الإدارية الجديدة وفيلات للبيع بالعاصمة الإدارية الجديدة وتوين وتاون هاوس واستديو هات.
  • يقع النهر الأخضر مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بطول 35 كيلو متر مرتبط بجميع أحياء وجامعات المدينة ليحاكي نهر النيل بمدينة القاهرة. ويعتبر النهر لأخضر أكبر محور في العالم، ويحتوى على حدائق مركزية وترفيهية بدخول مجانى على مساحة 5 آلاف فدان.
  • يربط مشروع العاصمة الجديدة بخط سكة الحديد جديد مع كافة شبكات سكك الحديد في الجمهورية.

مميزات الأستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة أصبح من أهم الاستثمارات، التي يتجه إليها الكثير، حيث ان مدينة العاصمة لها مستقبل واعد، حيث تتنوع المشروعات في العاصمة الإدارية، بين المشروعات السكنية، والمشروعات الإدارية والتجارية، وهو ما يجعل هناك فرص استثمارية متنوعة، في الكثير من المجالات.

عند التفكير في الاستثمار، لابد من اختيار المكان المناسب، والعاصمة الإدارية من أفضل الأماكن، التي يمكنك الاستثمار بها، نظراً للمشروعات الضخمة، التي تم إنشاؤها، والمشروعات التي سوف يتم إنشائها، وهو ما ينبأ بالمستقبل الرائع للاستثمار في هذا المكان.

من المقرر أن يصل عدد السكان، فيها إلى 40 مليون نسمة، وهو ما يزيد من الفرص الاستثمارية، وتحقيق أقصى الأرباح من خلال المولات التجارية، والوحدات الإدارية، ومختلف أنواع الخدمات التي يحتاج إليها العملاء.

شقق العاصمة الإدارية الجديدة

تحتوي مدينة العاصمة الإدارية الجديدة على أكثر من مشروع أنشائي سكني وتجاري، تتسارع الشركات العقارية على أختيار مدينة العاصمة الجديدة لأنشاء مشاريعها لأنها ستكون من أهم أفضل المناطق في مصر بل والوطن العربي.

لمزيد من التفاصيل تتبع الأرقام التالية

إذا كنت من المهتمين بشراء وحدة سكنية أو سياحية في أحد المشروعات العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة سوف تجد في موقعنا أكتر من مشروع ألقي نظرة عليها واختار ما يناسبك.

إن كان لديك أي استفسار عن العاصمة الإدارية الجديدة بالتقسيط فرجاء بادر بكتابة لنا في التعليقات وسوف نقوم بالرد في أقرب وقت ممكن.